أفضل محامي قضايا جنائية

أفضل محامي قضايا جنائية

أفضل محامي قضايا جنائية

إن إجراءات التقاضي هي عملية طويلة و معقدة وتخضع إلي الكثير من التفاصيل سواءً كانت إجرائية أم موضوعية. كذلك فإن درجات التقاضي المختلفة تزيد من صعوبة الأمر . حيث لكل درجة منها خصائصها ومتطلباتها. بينما تعتبر الأصعب والأعقد من بين جميع أنواع القضايا هى القضايا الجنائية والتي ربما تشكل تهديدا علي حياة المتهم وحريته بأكبر شكل. لذلك فإن البحث عن أفضل محامي قضايا جنائية هو من اهم الأمور التي يجب مراعاتها في مثل هذا النوع من القضايا.  ونستطيع التأكيد بأن مكتب سند بن محمد الجعيد للمحاماة في جدة لديه أفضل الخبرات في التعامل مع القضايا الجنائية وغيرها.

أنواع المحاكم في المملكه 

هناك نوعين من التقسيمات للمحاكم في المملكه كما في معظم دول العالم:النوع الأول من التقسيم وهو درجات التقاضيوالنوع الثاني هو الموضوع الذي تبحثه المحكمه

درجات التقاضي

تنقسم المحاكم من حيث درجات التقاضي إلي ثلاثة أقسام

  • محاكم الدرجة الاولي وبها خمسة أنواع من المحاكم ( المحاكم العامة-المحاكم الجزائية (الجنائية)- المحاكم التجارية- المحاكم العمالية- محاكم الأحوال الشخصية)
  • محاكم الدرجة الثانية أو ما يطلق عليها محاكم الاستئناف
  • المحكمه العليا وهي آخر درجة من درجات التقاضي.

أنواع المحاكم 

  • المحاكم الشرعية أو العادية.
  • المحاكم الإدارية أو ما يعرف بـ “ديوان المظالم”.

ما هي المحاكم الجنائية ؟

هي أحد محاكم الدرجة الأولي وتتكون من ثلاثة قضاه إلا لو صدر قرار من المجلس الأعلي للقضاء بخلاف ذلك وأحيانا تصدر قرارات بأن يكون تشكيل المحكمه من قاضٍ واحد فقط.وتختص المحاكم الجنائية أو المحاكم الجزائية بكافة القضايا الجنائية مثل: قضايا الحدود، والقصاص، والقضايا التعزيرية، وغيرها. كما ولها الفصل أيضاً في قضايا “الأحداث”.والعقوبات في المحاكم الجنائية تتعلق بتطبيق القانون الجنائي السعودي والذي يتخذ من الشريعة الإسلامية أساساً له. لذلك فإن العقوبات التي أقرتها الشريعة الإسلامية مثل الرجم وبتر يد السارق والجَلد هي ما قد يتعرض لها المُدان في إحدي الجرائم. لذلك وجب علي المتهمون في مثل هذه الجرائم البحث عن أفضل محامي قضايا جنائية لكي يبذل كل الجهد في دفع العقوبة عن موكله. أفضل محامي قضايا جنائية

واجبات أفضل محامي قضايا جنائية

بصفة عامة وفي كل الأنظمة القضائية على وجه الأرض هناك ركن أساسي في منظومة العدالة وهو المحاماة. وتنص كل دساتير العالم علي ضرورة توافر حق الدفاع عن النفس عن طريق إقرار حق المتهم في أن يكون له محامٍ خاص به. وإن لم يكن لدية المقدرة علي توكيل محامي فسوف تعين له هيئة المحكمه أحد المحامين من ضمن هيئة مخصصه لذلك.أما بالنسبة للقضايا الجنائية فهي لن تختلف كثيرا عن القضايا الأخري من حيث الإلتزام بوجود محامي لكل متهم. غير أن المتهم في القضايا الجنائية هو أحوج من غيره لوجود أفضل محامي قضايا جنائية ليعمل علي مساعدته في تجنب العقوبات التي قد تمس حياته أو حريته علي أقل تقدير. لذلك وبشكلٍ خاص كان من اللازم توافر صفات خاصة وواجبات فريدة يتحلي بها محامي القضايا الجنائية.

  • يعمل أفضل محامي قضايا جنائية كمرشد للمتهمين في القضايا . حيث أنه يرسم لهم خطه واضحه ومخرج قانوني شرعي للحصول علي البراءة.
  • يجب أن يكون محامي القضايا الجنائية مقرّب من المدعي عليه بحيث يعرف عنه كل شيء وكل تفصيلة من حياته ويعقد معه العديد من المقابلات والاجتماعات.
  • سواء كان المحامي تم توكيله من قبل المتهم او قامت المحكمه بتعيينه للدفاع عن المُدعي عليه. يجب أن يتحلي أفضل محامي قضايا جنائية بالأمانه ولا يبخل بالجهد والوقت في مساعدة مُوكله.
  • بالإضافة إلي الواجبات المهنية للمحامي هناك ميزة فرضها علينا تطور العصر وهي قدرة المحامي علي مواكبة التكنولوجيا . لذلك نحن في مكتب سند بن محمد الجعيد أخذنا بأسباب التكنولوجيا ومثال لذلك إمكانية التواصل علي برنامج الواتساب.

ما هي مميزات أفضل محامي قضايا جنائية؟

إن أفضل محامي قضايا جنائية يجب أن يتحلي بعدة صفات فريدة

  • الحصول علي دراسات أساسية وإضافية في القانون وخاصة القانون الجنائي.
  • الدراسة الجيدة للسوابق القضائية الجنائية والإطلاع المستمر علي ما يُستجد من القوانين ولوائح العمل القضائي.
  • القدرة التفاوضية الكبيرة للتفاوض مع الإدعاء وعقد صفقات من شأنها تخفيف الأحكام .
  • القدرة علي مقابلة الشهود والتحاور معهم وتقييم شهاداتهم والاستفادة منها في استراتيجية القضية لصالح المُدعي علية.
  • الاحترافية والالتزام مع من قام بتوكيله للدفاع عنه أو الحصول علي حقه في قضية ما.
  • الخبرة الكبيرة في القضايا الجنائية لدى أفضل محامي قضايا جنائية والتي يجب ألا تقل عن السنتين.

في النهاية نحن نسعد باستقبال استفساراتكم من خلال الهاتف أيضاً  وبالطبع مستعدون لتسخير كل خبراتنا من أجل عملاءنا الكرام وقراؤنا الأعزاء.كما يمكنكم متابعتنا علي مواقع التواصل الاجتماعيالفيسبوكتويترانستجرام

رقم الهاتف الجوال: 0549990966

دمتم بخير