اشطر محامي في قسمة الميراث في السعودية

اشطر محامي في قسمة الميراث

لم يترك الشرع الحنيف امراً من امور الدنيا إلا وبيّن للناس فيها أحكاماً تنظم التعاملات فيما بينهم. ومن ضمن هذه الأحكام قسمة الميراث والتي فصّلها لنا القرآن الكريم بصورة دقيقة. بينما تحدث في بعض الأحيان امور تخلق مشكلات وخلافات تدور حول الميراث. ولصعوبة وحساسية هذا الامر قد يتدخل القضاء لحل هذه المشكلات فيما بين الورثة. لذلك كان من المهم للغاية انتقاء أشطر محامي في قسمة الميراث ليكون عوناً لمن يلجأ للتقاضي .

ما هو الميراث؟

الميراث هو خلافة المنتمي للمتوفي بنسب في ماله بنصيب مقدّر ومعروف حسابياً بحسب طبيعة القرابة بين الشخص والمتوفي.

وللميراث قواعد فقهية وحسابية يعرف من خلالها كل من له حق الميراث نصيبه بشكل دقيق.

إذن فهناك ثلاثة عناصر أو أركان للميراث وهي :

  • المورِّث
  • الوارث
  • التركة

كذلك هناك أسباباً للإرث وهي القرابة والنكاح الصحيح أو الزواج كما هو اللفظ المتعارف عليه.

أيضاً فهناك موانع للإرث وهي طبقاً للشريعة ثلاثة وهي :

  • القتل وهو يمنع الوريث سواء كان عن عمد أو خطأ.
  • الرقّ وهو لا يسبب الإرث أو التوريث.
  • اختلاف الدين فلا توارث بين مسلم وكافر.

ومن خلال الأمور السابقة قد تحدث الكثير من الأشياء التي يلجأ معها بعض مستحقي الميراث للقضاء . لذلك فإن وجود اشطر محامي في قسمة الميراث يجعل من الامور المعقدة بخبرته أسهل علي أصحاب الحقوق.

اشطر محامي في قسمة الميراث

حالات تحتاج إلي اشطر محامي في قسمة الميراث

التعامل مع قضايا قسمة الميراث تحتاج إلي محامي لديه الخبرة الكبيرة في القانون والفقه علاوة علي التجربة الكبيرة في ساحات القضاء. وبفضل الله نحن في مكتب الأستاذ سند بن محمد الجعيد لدينا الخبرات والكفاءات اللازمة للتعامل مع قضايا قسمة الميراث .

وتتعدد الحالات التي تحتاج إلي اشطر محامي في قسمة الميراث سواء كانت تحتاج إلي إثبات شيء او نفيه او إقامة الحُجّه الكافية لإعطاء كل ذي حقٍّ حقُّه.

من أشهر الحالات التي تستلزم اللجوء إلي القضاء هي الامتناع عن تقسيم او تسليم الميراث من قبل أحد الورثة. ذلك لعدّة أسباب كأن يكون أحد الورثة يرى انه أحق من الآخرين بجزء من الميراث بعينه . أو ان يخفي وثائق ومستندات ملكية للميراث بغرض عدم وضوح احد عناصره . بالإضافة إلي الرغبة في الامتناع عن توريث النساء التي ما زالت عند البعض.

وفي بعض الحالات تكون مشاكل الميراث سببها المتوفي نفسه إن لم يكن قد قام بتوثيق وإثبات بعض من ممتلكاته بالشكل الصحيح أو إجراء معاملات ودِّيه تتعلق بحقوق له ويصعب إثباتها . كما انه في بعض الأحيان يتصرف الموّرِث في حياته تصرفات من شأنها تفضيل أحد أولاده علي الآخرين مما يؤثر ذلك السلوك علي الأبناء بعد وفاته.

اشطر محامي في قسمة الميراث في السعودية

يمكنكم دائماً التواصل معنا في مكتب الأستاذ سند بن محمد الجعيد للمحاماة والوصول إلي أفضل محامي في قضايا الميراث. ولدينا العديد من الوسائل لتقديم الخدمات لكم يمكنكم معرفتها من هنا.

وعلي الرغم من أن قواعد وأحكام الميراث الفقهية والحسابية معروفة بدقة . بالإضافة إلي وجود علم خاص بالمواريث . كما ان هناك الكثير من الادوات للمساعدة علي تقسيم الميراث وعلي سبيل المثال ان موقع وزارة العدل السعودية به قسم خاص لحساب الميراث. فما زالت تحدث الكثير من المشكلات المتعلقة بخلافات بين الورثة او صعوبة تحديد الميراث وغيرها الكثير. مما يتطلب ضرورة الوصول إلي اشطر محامي في قسمة الميراث . كذلك فإن قضايا الميراث من القضايا التي يمكن لها ان تأخذ سنوات للفصل فيها . من أجل ذلك فمن أحد أهم مميزات المحامي الذي يتولي قضايا الميراث معرفة الطرق القانونية بشكل يختصر الوقت ليكون الحسم فيها سريعاً.

وكما أنه من الضروري للمحامي الأفضل معرفة القواعد القانونية والفقهية للخوض في قضايا الميراث . كذلك وجب علي اشطر محامي في قسمة الميراث أن يجيد مهارات التفاوض والحلول. حيث أنه في بعض الحالات يمكن اللجوء للحوار الودي لحل القضايا قبل الإنتقال لساحات المحاكم كحل أخير.

ويسعدنا تواصلكم معنا علي منصات التواصل الاجتماعي وبرنامج الواتساب والهاتف :

الفيسبوك

تويتر

انستجرام

الهاتف : 0549990966