اشطر محامي قضايا حضانة الاطفال

اشطر محامي قضايا حضانة الاطفال

قضايا الحضانه تحتاج إلي تعامل خاص من قبل جميع أطراف منظومة العدالة لما بها من تفاصيل دقيقة وآثار كبيرة. حيث أن مستقبل الأطفال ربما يتغير من حال إلي حال بمجرد حضانة أحد والديه دون الآخر إذا حدث أي خطأ. لذلك وحرصاً علي فلذات الأكباد من الضياع والوقوع ضحية لمكائد وكيد الآباء وجب البحث عن اشطر محامي قضايا حضانة الاطفال .

ما هي قضايا الحضانة؟

حضانة الأبناء طبقاً لقانون الاحوال الشخصية بالمملكه. هي التزام الحاضن برعاية المحضون وتربيته والقيام بحفظه وتدبير جميع شؤونه. وللحضانة شروط طبقاً لما ورد في القانون ومنها:

  • أن يكون الحاضن مسلما فلا يجوز لكافر حضانة الإبن المسلم.
  • الحاضن يجب أن يكون عاقلاً فليس للمجنون حضانة .
  • ان يكون الحاضن بالغاً.
  • يجب أن يكون هناك منزل للحاضن.
  • القدرة الجسدية والنفسية والمالية علي آداء واجبات الحضانة.
  • أن يكون عادلا فلا حضانة للسفيه أو الخائن أو الفاسق.
  • المعامله الحسنه من قبل الحاضن للمحضون.
  • إن كانت الحاضن أنثي فيجب ألا تكون متزوجه وفي التعديل الأخير يمكن ان تجب لها الحضانه إن وافق الزوج الجديد أو إن سقطت شروط الحضانه عن الأب.

ومهمة أشطر محامي قضايا حضانة الأطفال ان يثبت لموكله الصلاحية لحضانة طفله من خلال توافر الشروط السابق ذكرها أو انتفائها لدي الخصم.

مزايا اشطر محامي قضايا حضانة الاطفال

لدينا في مكتب الأستاذ سند بن محمد الجعيد للمحاماة صفوة خبرات قضايا الحضانة. حيث نمتاز بتقديم المشورات والنصائح بخلاف خبراتنا في التقاضي وكسب قضايا حضانة الأطفال. ويمكنكم في أي وقت إرسال طلبات الاستشارة عبر الواتساب من هنا.

ولإدراكنا حساسية هذا النوع للقضايا فقد اوليناها المزيد من السرية والحرص علي سمعة أطراف القضية. ذلك لإن هناك العديد من الأسباب التي تنتفي معها الحضانه سواء التي يذكرها موكلنا أو الخصم قد تقدح في شخص الأب أو الأم. و صحيحة كانت أم مشكوك فيها يجب علي المحامي الأمين أن يحافظ علي سمعة الأفراد جميعهم.

كما أن اشطر محامي قضايا حضانة الاطفال يعمل أولا من خلال الطرق الودية والتي يسمح بها القانون السعودى . فمن خلال اللجوء أولا للحوار ثم آلية التراضي بين الطرفين يبدأ العمل في القضايا. من ثم الوصول إلي الأنسب للأبناء . غير ان الحل الأخير إذا لم يتم التوفيق في الطرق الودية يكون باللجوء إلي القضاء الرسمي. وذلك هو الأسلوب المتبع لدينا في مكتب سند بن محمد الجعيد للمحاماة وبفضل الله نجيد التعامل في جميع المراحل. كما نفعل في كل قضايا الأحوال الشخصية ويمكنكم معرفة المزيد في المقالة الخاصة بقضايا الأحوال الشخصية من هنا.

اشطر محامي قضايا حضانة الاطفال

اسئلة إلي أشطر محامي قضايا حضانة الأطفال

س: هل النزاع علي الحضانة يكون بين الأزواج المطلقين فقط؟

ج : إن مفهوم الحضانة يبرز حين يرغب أحد الوالدين بالانفراد برعاية الطفل دون الآخر. وليس شرطاً أن يحدث طلاق فربما يكون بين الزوجين إنفصال مادي ويسكن كل منهم مسكن مختلف وفي مكان مختلف . حيث يمكن أن يكون بينهما هجر او خلاف أدّى إلي انفصالهم دون الطلاق. وفي هذه الحالة يجوز التقاضي للحصول علي حضانة الطفل.

س: لدي إبنه في عمر الخمسة سنوات وأبيها لديه مشاغل كبيرة ونحن مطلقان وأنا عندي مشاكل صحية كبيرة تمنعني من رعاية ابنتي , لمن تؤول الحضانة في هذه الحالة؟

ج : إن الهدف الرئيسي من إعطاء الحضانة إلي أحد الأبوين والمعيار الوحيد لترجيح احدهما علي الآخر هو مصلحة المحضون . وينظر القاضي القضايا ويفصل فيها بناءً علي أي من الأبوين أجدر وأقدر علي رعاية الإبن. بالتالي فإن كان كلاهما لا يتوفر لدية الشروط الكاملة للقدرة علي حضانة الطفل وتثبّت القاضي من ذلك فسوف يعطي الحضانة لطرف ثالث. وبما أن المحضونة التي تم السؤال عنها هي أنثي فسوف تؤول الحضانة إلي أقرب أنثي للأم . مثل جدة المحضونة او خالتها علي سبيل المثال.

 

في النهاية يتوجب علينا القول بأن قضايا الحضانة تشتمل علي الكثير من التفاصيل . حيث أن لكل حالة ظروفها الخاصة جدا التي لا تتوفر في حالة أخري. علاوة علي أن الحضانة في حد ذاتها ليست أبدية فهي تتغير مع مرور الوقت. لذلك نحن وفرنا أمهر الخبرات لدينا في مكتب سند بن محمد الجعيد للمحاماة ليكونوا في خدمتكم للحصول علي حضانة أطفالكم وبقائهم بين أحضانكم للحفاظ عليهم فهم مستقبل الوطن وفلذات الأكباد.

نسعد بتواصلكم معنا عبر الوسائل التالية:

الفيسبوك

تويتر

انستجرام

الهاتف : 0549990966