افضل محامي في تأسيس الشركات في السعودية

افضل محامي في تأسيس الشركات

يقولون في الأمثال في بلادنا العربية ” إذا كان لك حبيب لا تشاركه ولا تناسبه” . بينما تبدو لمحة التشاؤم واضحة في المثل لكن لأجدادنا نظرة لا يمكن تجاهلها. فعلي الرغم من أهمية وجود الشركات كشكل من أشكال التعاون بين البشر ومفهوم أساسي في أي مجتمع. إلا أن الشراكة لا تخلو من المشاكل والنزاعات فيما بين الشركاء. وعلي اختلاف مستويات تلك المشاكل والنزاعات والتي يمكن لبعضها أن يتم حلها بشكل ودّي . بينما بعض الأزمات يستوجب الفصل فيها اللجوء للقضاء. وفي كل الحالات يكون افضل محامي في تأسيس الشركات في السعودية لزومي التواجد للوقاية وعلاج الأزمات والمشكلات التي قد تحدث.

أنواع الشركات في السعودية          

في البداية يجب أن نعرف ما هي الشركة. والتي يتم تعريفها ببساطة علي أنها عقد يلتزم بمقتضاه شخصان أو أكثر بأن يساهم كل منهم في مشروع يستهدف الربح بتقديم حصة من مال أو عمل. لاقتسام ما قد ينشأ عن المشروع من ربح أو خسارة”.

وللشركات أشكال مختلفة و متنوعه :

  • شركات التضامن

وتتكون من شريكين او أكثر يتمتعون بمسئولية تضامنية عن جميع أموال الشركة والتزاماتها . كما تنقضي الشركة بوفاة او الحجر علي أحد الشركاء فيها.

  • شركات المساهمة

وفي هذا النوع من الشركات يتم تقسيم رأس المال إلي عدد من الأسهم متساوية القيمة ويتم طرح هذه الأسهم في سوق الاوراق المالية. كما يكون لحامل السهم نصيب من أرباح الشركة يتم توزيعه سنوياً. ويحتاج هذا النوع إلي افضل محامي في تأسيس الشركات.

  • شركات ذات مسئولية محدودة

لا يزيد عدد الشركاء في هذه الشركة عن خمسون شخصا. كما تكون الذمة المالية للشركة منفصلة تماما عن الذمة المالية للشركاء. بالإضافة علي عمدم جواز طرح الشركة في سوق الأوراق المالية.

  • شركات التوصية البسيطة

وبها نوعين من الشركاء, حيث النوع الأول هو مسئول مسئولية تضامنية عن ديون والتزامات الشركة. غير أن النوع الثاني من الشركاء هو شريك موصي لا يكون مسئولاً عن ديون الشركة.

كما ان هناك انواع أخري للشركات مثل ( شركات المحاصة, الشركات التعاونية , شركات ذات رأس مال قابل للتغيير, شركات أجنبية)

دور افضل محامي في تأسيس الشركات في السعودية

محامي تأسيس الشركات هو محامي ذو طبيعة خاصة واهمية كبيرة. ذلك لإن الدور الذي يقوم به يكون ذو طبيعة وقائية , بمعني أنه عندما يقوم بدورة بشكل جيد قد تتجنب الشركة الأزمات في المستقبل.

وإذا كان الدور المعروف للمحامي بصفة عامة هو التدخل عندما تحدث مشكلة يلجأ فيها أحد الأطراف للقضاء. فإن دور محامي تأسيس الشركات يؤدي دوره بعيداً عن ساحات التقاضي. غير أن المهمة في هذه الحالة أصعب كثيرا لإنها تستلزم الخبرة الكبيرة والدراسة المستمرة .

كما أن افضل محامي في تأسيس الشركات في السعودية يمكنه أن يقدم المشورة للشركات قبل وأثناء إنشائها . حيث يحدث في بعض الأحيان ان تكون هناك أنشطة مشابهه لتأسيس الشركات بينما الشركة تعمل بالفعل. مثل زيادة رأس المال أو تحويل نوع الشركة أو الاستحواذ أو الإندماج أو انفصال أحد الشركاء. وذلك كله حسب طبيعة ونوع الشركه .

افضل محامي في تأسيس الشركات

أمثله لما يقوم به افضل محامي في تأسيس الشركات في السعودية

  • التأسيس

مساعدة العميل في إنشاء كيان تجاري أو تنظيمه أو حله وصياغة عقد التأسيس ووضع اللوائح الداخلية. كما يعمل المحامي علي مراجعة عقود الإيجارات للمساحات المكتبية للشركة وصياغة عقود العمل وتحديد مسئوليات المديرين والموظفين.

  • الدمج والاستحواذ

يقوم المحامون بصياغة اتفاقية الاندماج أو الاستحواذ والتفاوض بالتفصيل على شروط حقوق ومسؤوليات والتزامات كل طرف.

  • التمويل

يساعد افضل محامي في تأسيس الشركات, الشركات الجديدة في العثور على أموال لمشاريعها ، وينظم عملياتها ، ويحافظ على هياكلها القانونية والتجارية بعد التأسيس. بالإضافة إلي أنه في رأس المال الاستثماري ، كما هو الحال في أي منصب في قانون الشركات يتعامل مع الشركات الناشئة ، يساعد المحامون في بناء وتوسيع الأعمال التجارية. كما يمكن أن تشمل مسؤولياتهم أعمال الشركة العامة ، مثل صياغة مواد التأسيس والوثائق الأخرى.

 

ونحن في مكتب الأستاذ سند بن محمد الجعيد علي استعداد تام بما نملكه في خبرات تاسيس الشركات لمساعدة عملاؤنا في تحقيق أفضل البدايات واكثرها أمناً وموثوقية. حيث يمكنكم دائماً التواصل معنا من هنا.

وندعوكم للتواصل معنا من خلال الوسائل التالية:

الفيسبوك

تويتر

انستجرام

الهاتف : 0549990966