افضل محامي في صياغة العقود في السعودية

افضل محامي في صياغة العقود

حالما يحصل أي إنسان علي الاهلية الكافية لإبرام العقود فإنه سيتعاقد. فليس منا لم يدخل في علاقة تعاقدية مهما كان شأنه وطبيعة حياته وعمله. فالعقد في المسكن والعمل والمشتريات والمبيعات وفي كل شىء. إذن فالتعاقدات هي أمور يمارسها الشخص طيلة حياته وفي أي شكل. نتيجة لذلك فقد تم تشريع القوانين المنظمة للعقود وبالتالي باتت الحاجه إلي البحث عن افضل محامي في صياغة العقود كي تصبح التعاملات التعاقدية آمنه لا تسبب الضرر لأي من المتعاقدين.

ما هي العقود

العقد في القانون هو اتفاق بين طرفين أو أكثر يتعهد فيه كل منهم بأشياء أو وعود متبادلة بحيث ينفذها القانون. أو أن العقد هو اتفاق بين أطراف خاصة ينشئ التزامات متبادلة قابلة للتنفيذ بموجب القانون.كما انه في حالة خرق الوعد موضوع العقد ، يوفر القانون سبل الانصاف للطرف المتضرر ، غالبًا في شكل تعويضات مالية ، أو في ظروف محدودة ، في شكل أداء محدد للوعد المقطوع.

وللعقد خمسة أركان أساسية يحرص افضل محامي في صياغة العقود علي التأكد من انها موجودة:

  • سبب العقد

وهو ما يوافق أطراف العقد علي فعله او عدم فعله في صياغة العقود. ويجب ان يكون السبب واضحاً لا لبس فيه . مثلا عقد العقار يجب توضيح مكان العقار ومساحته وطبيعته بدقة متناهية من قبل افضل محامي في صياغة العقود . بينما إذا لم يكن هناك وضوح في سبب العقد فقد يصعب علي المحكمة تنفيذه.

  • القبول والإيجاب

وهو الموافقه الصريحة والواضحه من قبل أطراف العقد علي ما فيه بشرط عدم الإكراه علي هذه الموافقة.

  • المقابل

وهو ما سيحصل عليه كل طرف جراء تنفيذ العقد حسب الشيء محل التعاقد.

  • قانونية العقد

وهنا نجد شقين , الأول وهو قانونية الاتفاق بحيث لا يكون اتفاقاً ودياً لا يخضع للعواقب القانونية. إذ أن شرط قانونية العقد أن يخضع من لا يلتزم به للمساءلة القانونية.

أما الشق الثاني وهو قانونية الشيء محل التعاقد إذ أن الاتفاق علي تنفيذ شئ مخالف للقانون يبطل العقد.

  • الأهلية

يجب أن يمتلك أطراف التعاقد الأهلية لإبرام العقود. غير أن هذه الأهلية تختلف من بلد لآخر . لذلك يقع علي عاتق افضل محامي في صياغة العقود معرفة قوانين البلد التي تنشأ فيها العلاقة التعاقدية.

لكن بصفة عامة الأهليه تعني أن يكون هناك وعي كامل من قبل أطرتاف التعاقد ولا يكونوا تحت تاثير أي عوامل خارجية. أو ان يصيب الشخص الجنون أو العته أو السفه.

انواع العقود التي يتعامل معها افضل محامي في صياغة العقود

نوع العقد هو مصطلح يستخدم للدلالة على الاختلافات في هيكل أو شكل العقد. وانواع العقود كثيرة ويجب علي افضل محامي في صياغة العقود معرفتها ومتابعة الجديد منها دائماً. غير اننا ينذكر الاكثر شيوعا:

  • عقود السعر الثابت

وفيها يتم تحديد سعر معين لا يتغير مقابل الخدمة أو السلعة

  • عقود التكاليف

وهي تعني سداد قيمة الخدمات او السلع بعد نهاية مدة التوريد أو آداء الخدمة

  • عقود التكلفة المضافة

وفيها يتفق المقاول مع المشتري علي آداء تكاليف الخامات والعمالة وأي نفقات تمت في نهاية العقد مضافاّ إليها هامش ربح متفق علية. وينقسم هذا الربح إلي أربعة انواع هي :

(مقابل الآداء الجيد, مبلغ محدد سلفاً , حوافز إذا تخطى الآداء التوقعات , نسبة مئوية من التكلفة الإجمالية).

افضل محامي في صياغة العقود

  • عقود الوقت والخامات

تُستخدم عقود الوقت والمواد أيضًا في المواقف التي يتعذر فيها تقدير حجم المشروع أو إذا كان من المتوقع أن تتغير متطلبات الإنجاز عند صياغة العقود .

  • العقد الملزم للطرفين

بالنسبة للعقود الثنائية ، يتولى الطرفان دور الملتزم والمتعهد له ، مما يعني أن كلاهما عليهما واجبات تعاقدية يؤديها ويتوقع كلاهما شيئًا ذا قيمة أيضًا. ويستخدم هذا النوع عادة في عقود البيع. وهي عقود شائعة بالنسبة إلي افضل محامي في صياغة العقود في السعودية.

  • عقد من جانب واحد

العقود من جانب واحد هي اتفاقيات يتعهد فيها أحد الأطراف بالدفع لآخر بعد قيامه بعمل معين. ومثال هذا النوع هو عقد التأمين بحيث تدفع شركة التأمين للطرف الآخر تعويضاً في حالة حدوث شىئ محدد في العقد.

كانت هذه أمثلة للعقود وهناك الكثير من الانواع الموجوده والمتوقع ظهورها حيث كما قلنا آنفاً ان التعاملات التعاقدية هي تحدث للجميع وعلي مر الازمان.

ونحن في مكتب الأستاذ سند بن محمد الجعيد للمحاماه نفخر يتوافر الخبرات الكبيرة في صياغة العقود بكل انواعها.

تواصل مع افضل محامي في صياغة العقود في السعودية عبر الوسائل التالية:

الفيسبوك

تويتر

انستجرام

الهاتف : 0549990966