افضل محامي قضايا الطلاق في السعودية

افضل محامي قضايا الطلاق

شرع الله الطلاق كحل أخير لصعوبة الحياه بين الزوجين . علي الرغم من وصفه في القرآن الكريم بأنه “أبغض الحلال عند الله”. ذلك لما فيه من آثار وخيمة علي الأسرة والمجتمع. بينما السائد ان يكون الطلاق قرار الرجل دون المرأة إلا أنه في بعض الأحيان وعندما تستحيل العشرة بينهما. كذلك ربما يتعنت الرجل في الطلاق فتلجأ الزوجه إلي القضاء رغبة منها في إنهاء الزواج. وهنا يأتي دور افضل محامي قضايا الطلاق ليكون عونا لكل من تعرض للظلم والغبن في الحياة الزوجية. ولا تتوقف مهمة محامي قضايا الطلاق علي التطليق فقط ولكن أيضاً تستمر مهمته للآثار المترتبة علي الطلاق.

أكثر أسباب الطلاق شيوعا

اللجوء للطلاق يكون لأسباب متعددة ومن خلال خبراتنا في مكتب الأستاذ محمد بن سند الجعيد للمحاماه كأفضل محامي قضايا طلاق . يمكن لنا أن نذكر أكثر الأسباب التي قابلتنا في ساحات المحاكم والتي تؤدي إلي الطلاق.

  • اختلاف السلوكيات والعادات بين الزوج والزوجة مما يستحيل مع ذلك إكتمال الحياه بهدوء وتفاهم.
  • عدم التكافؤ الاقتصادي بين الزوجين والذي قد يؤثر علي نظرة كل منهما للآخر.
  • سوء الاختيار منذ البداية والاستعجال في الزواج. ثم تحدث الصدمة بحقيقة الزوج او الزوجة بالصفات التي يستحيل معها الاستمرار لكن بعد فوات الأوان .
  • انشغال احد الزوجين عن الآخر سواء بالعمل او السهر والترفيه وعدم الاكتراث بالأسرة.
  • السكن في منزل العائله يتسبب في مشكلات مع أفراد تلك العائلة مما يتسبب في كثرة المشاكل.
  • الحالة الجنسية لأي منهما خاصة إذا كان أحدهما يريد الإنجاب والآخر غير قادر علي ذلك.
  • الإلحاح وكثرة الطلبات من قبل أحد الزوجين.
  • العنف الجسدي.

ويحمل أفضل محامي قضايا الطلاق في السعودية علي عاتقه مهمة إثبات اسباب طلب الطلاق إذا تعنت الزوج. وذلك لما فيه مصلحة للطرفين حتي لا تتضخم المشكلات وخاصة إذا كان هناك أبناء. ويمكنكم الإطلاع علي تفاصيل اكثر عبر معاينتكم للمقالة التي تتحدث عن الخلع في مدونتنا من هنا.

افضل محامي قضايا الطلاق

دور أفضل محامي قضايا الطلاق في آثار ما بعد الطلاق

كما ان هناك آثار للزواج كرباط مقدس بين رجل وامرأة , هناك أيضاَ أثاراً للطلاق كآداه لإنهاء هذا الرابط. وقد حدد الشرع ما علي الرجل والمرأه القيام به بعد الطلاق . كما ان معرفة أفضل محامي قضايا الطلاق بالحقوق والواجبات التي يلتزم بها كل طرف تجعل من السهل الحصول عليها. ونرحب بكافة الاستفسارات في مكتب الأستاذ سند بن محمد الجعيد للمحاماة من خلال رسائل الواتس آب من هنا. كما يمكنكم حجز موعد للاستشارة المكتبية من هنا.

وتكون الآثار المترتبة علي الطلاق هي:

  • العدّة

وهي المدة التي تلتزم فيها الزوجة بعدم الزواج من شخص آخر غير هذا الذي طلقها. بينما بانقضائها تزول آثار التحريم وتستطيع بعدها المرأه الزواج من رجل آخر. كما ان للعدّة أسباباً تتلخص في إعطاء الفرصة للزوج لمراجعة نفسه إذ يحق له ان يردّ الزوجة خلالها إن زالت آثار العصبية او زال سبب الطلاق. علاوة علي براءة رحم المرأة حتي لا تختلط الأنساب.

  • النفقة

وتجب النفقة للزوجة بعد الطلاق طالما لم تتزوج برجل آخر غير طليقها. سواء كانت حامل او غير حامل وسواء كان الطلاق رجعياً أي يمكن الرجوع عنه أو كان بائناً أي نهائياً.

  • الحضانة

وهي حفظ الاولاد والعمل علي مصالحهم وتربيتهم وقد أفردنا في مدونتنا مقالة خاصة عن الحضانة يمكنكم مطالعتها من هنا.

افضل محامي قضايا الطلاق

لماذا أفضل محامي قضايا طلاق في السعودية؟

الطلاق غالبا ما يحدث بسبب وجود مشاكل وعدم تفاهم بين الطرفين. بينما تستمر هذه المشكلات بعد الطلاق وخاصة إذا كان هناك تعنت من احد الطرفين يؤدي إلى العند وعدم الرغبة في آداء الحقوق. لذلك وجب الاستعانة بأفضل محامي قضايا طلاق في السعودية لتوفير الوقت والجهد والمال علي من له حق.

ونحن في مكتب الأستاذ سند بن محمد الجعيد للمحاماة ندرك مدي أهمية الإسراع في إنجاز قضايا الاحوال الشخصية بصفة عامة وقضايا الطلاق بصفة خاصة. ذلك لما لنا من خبرات طويلة في هذا المجال.

ويمكنكم التواصل معنا علي منصات التواصل الاجتماعي وبرنامج الواتساب والهاتف :

الفيسبوك

تويتر

انستجرام

الهاتف : 0549990966