افضل محامي قضايا عمالية في السعودية

افضل محامي قضايا عمالية

إن القضايا العمالية بالمملكة تتطلب من أصحاب الحقوق فيها البحث عن أفضل محامي قضايا عمالية في السعودية. لما لها من أثر علي مصادر الأرزاق وحقوق العمال الذين تعرضوا للغُبن من أصحاب العمل. كذلك الحال بالنسبة لأصحاب الأعمال الذين يواجهون مشكلات مع العاملين. و حينما يصل الأمر إلي الدخول في قضايا المحاكم العمالية وجب توافر محامين قضايا عمالية علي دراية تامة بأحوال العمّال وقوانين العمل في السعودية.

أهمية افضل محامي قضايا عمالية في السعودية

العمل هو قيمة من أهم القيم التي تميز الإنسان ويحرص فيها علي تقدير ذاته وتحقيق طموحاته. وأياً كانت طبيعة العمل طالما كان شريفاً فمن حق جميع الأطراف في المنظومة العمالية توفير الوسائل التي تحافظ علي حقوقهم.

بينما كسائر الامور تحدث الخلافات في مجال العمل والتي تتعدد أسبابها ويلجأ في بعض الأحيان أحد الأطراف إلي القضاء. لذلك فإن قضايا المحاكم العمالية ذات اهمية خاصة مما حدى بالمسئولين تخصيص دوائر خاصة بالقضايا العمالية .

وتنبع أهمية قضايا المحاكم العمالية والاستعانه فيها بافضل محامي قضايا عمالية في السعودية من طبيعة الخلافات التي قد تحدث .

ويعمل افضل محامين قضايا عمالية علي حل النزاعات فيما بين أطراف عقود العمل. وعلي سبيل المثال امتناع صاحب العمل عن سداد مستحقات العاملين , اختلاف طبيعة العمل أو شروطه ومتطلبات الوظيفه عن المتواجد في عقد العمل, مخالفة العامل لشرط من شروط العقد او عدم انتظامه في العمل مع مطالبته بحقوق ليست له, العمل في ظروف غير مناسبة أو بيئة غير صحية, امتناع صاحب العمل عن إصدار شهادات الخبرة والخدمة للعاملين.

كذلك من المهم الاستعانة بافضل محامين قضايا عماليه للحصول علي التعويضات من الشركات و الناتجه عن الضرر المادي او المعنوي .

وهناك الكثير من الأمثلة التي يمكن ان نسردها ولن يسع ذكرها هنا . ولكن يمكنكم الاستفسار من خلال الواتس آب من هنا. وكذلك في مكتب الأستاذ سند بن محمد الجعيد للمحاماة خدمة الاستشارة الهاتفية من هنا.

كا يمكنكم مطالعة مقاله علي مدونتنا تتعلق يتحسينات علي قانون العمل من هنا.

افضل محامي قضايا عمالية

أسئلة وأجوبة

نقدم لكم مجموعة من الأسئلة التي تم توجيهها لمكتب الأستاذ سند بن محمد الجعيد للمحاماه وإجاباتنا عليها.

س: ما هي طريقة التقدم بدعوي للمطالبة بمستحقاتي؟

ج: يجب أن تتقدم لمكتب العمل الذي تتبعه لمحاولة التسوية الودية أولاَ وإن لم تحدث التسوية يتم رفع دعوي قضائية من خلال إحدي محامين قضايا عمالية.

س: ما هي المدة التي أستطيع خلالها رفع الدعوي القضائية بعد انتهاء فترة التعاقد بيني وبين صاحب العمل؟

ج: لا بد أن ترفع الدعوى خلال اثني عشر شهراً من انتهاء العقد

مـن انتهاء علاقة العمل للمطالبة، وإلا لن تقبل الدعوى أمام المحكمة بعد مضي هذه المدة إلا عند وجود عذر وتقبله المحكمة أو إقرار من صاحب العمل بالحق.

س: ما هي التسوية الودية في القضايا العمالية؟

ج: هي مرحلة سابقة لرفع الدعوى القضائية العمالية وفيها تتم محاولة الإصلاح بين العامل وصاحب العمل.

س: هل تختص المحاكم العمالية بنظر القضايا التي ليس فيها علاقة عمالية؟

ج: لا تختص المحاكم العمالية إلا فيما يتعلق بالعلاقات العمالية فقط.

س: اعمل في شركة وانتقلت ملكيتها من شخص لآخر, هل يستمر عقدي؟

ج: يظل العقد سارياً حتي لو انتقلت ملكية المنشأه من شخص لآخر وتُعَدّ خدمتك مستمرة.

س: هل يحق للعامل الأجنبي توقيع عقد مفتوح المدة؟

ج: لا يحق لغير حامل الجنسية السعودية توقيع عقد عمل مفتوح المدة إذ ينص قانون العمل السعودي علي وجوب تحديد المدة بالنسبة للعامل غير السعودي.

س: هل يحق لصاحب العمل الاحتفاظ بجواز سفري أو إقامتي؟

ج: لا يحق لصاحب العمل الاحتفاظ بجواز السفر أو الإقامة أو بطاقة التأمين الطبي.

افضل محامي قضايا عمالية

نرجو أن تكونوا قد تعرفتم من خلال هذه الأسئلة علي بعض الأمور المتعلقة بقوانين العمل . فمن خلال افضل محامي قضايا عمالية في السعودية انتم بإذن الله في أيدٍ أمينة. ونسعد بخدمتكم فيما يخص قضايا المحاكم العمالية وغيرها.

كما ندعوكم لمتابعتنا علي وسائل التواصل الاجتماعي من خلال الروابط التالية:

الفيسبوك

تويتر

انستجرام

الهاتف : 0549990966