أسباب البراءة في قضايا المخدرات والحشيش في السعودية

البراءة في قضايا المخدرات والحشيش

إن الحصول على حكم بالبراءة في قضايا المخدرات والحشيش ليس بالأمر السهل في السعودية. ذلك لأن العقوبات التي وضعها القانون السعودي والذي يستمد مواده من الشريعة الإسلامية هي عقوبات قوية ومشددة. حيث أن جميع من يواجه قضايا المخدرات والحشيش سواء تعاطي أو إتجار يمكن أن يواجه عقوبة مشددة . لذلك وجب على كل من يكون متهماً في مثل هذه القضايا الاستعانة بمحامي متخصص في قضايا المخدرات والحشيش. بينما نحن في مكتب الأستاذ سند بن محمد الجعيد على  استعداد تام بما نمتلكه من خبرات في قضايا المخدرات والحشيش في السعودية أن نقف بجوار كل من يواجه مثل هذه القضايا. كما أننا نسير على خطى ثابتة بشكلاً قانوني بالأخذ بمبدأ أن “المتهم برئ حتى تثبت إدانته” بالتالي يكون هدفنا الأول هو الحصول على حكم البراءة في قضايا المخدرات والحشيش.

البراءة في قضايا المخدرات والحشيش
أسباب البراء في قضايا المخدرات

البراءة في قضايا المخدرات والحشيش

إن الأحكام في جميع أنواع القضايا لا يتم بناؤها على الشك حيث أن القاعدة القانونية تنص على أن  “الشك يفسر لصالح المتهم” . وبناء على ذلك فإن القاضي يصدر حكمه بالإدانة عندما يستقر في عقيدته من بينات وقرائن أن المتهم قد قام بالفعل الذي يستوجب الحكم بالإدانة. ذلك بصورة قطعية يقينية لا تحتمل أي تفسير آخر.

لأن المبادئ الاساسية في الاجراءات الجنائية وخاصة نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية و اللائحة التنفيذية لنظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية تقتضي أن كل متهم الأصل فيه البراءة الى أن يحكم بادانته بحكم بات . وبالتالي يذهب من اتهم بفعلاً جرمي بالبحث عن أفضل محامي قضايا جنائية ليدفع عنه ويدفع عن هذه التهمة ويفعل ما بوسه للحصول على البراءة لموكله.

الدفاع للحصول على البراءة في قضايا المخدرات والحشيش

البراءة في قضايا المخدرات والحشيش
محامي مخدرات، محامي جنائي، محامي حشيش

“مقالات هامة”

محامي قضايا مخدرات في جدة
افضل محامي في قضايا الحشيش في السعودية
البراءة في قضية تهريب المخدرات

 

كذلك وقد قام على هدي هذه المبادئ حفظ حق المتهم في الدفاع عن نفسه أو توكيل محام مختص وهذا ما ننصح به لأن من المعلوم بالضرورة أن القضايا الجنائية وخاصة قضايا المخدرات والحشيش تتمتع بعوامل خاص تأثر على المدان من جوانب عدة أبرازها الجانب الإجتماعي. فنحن في مكتب محامي في جدة نقوم بجهداً كبير لتبرأة العميل من قضايا المخدرات والحشيش إذا إقتنعنا بموقفه القانون وصحة إدعائه.

فرصة المتهم في الحصول على البراءة

وعليه فإن أي متهم في قضايا المخدرات والحشيش لديه الفرصة للحصول على البراءة. طالما لم يصدر ضده حكم نهائي وقطعي بالإدانة. وعلى المحامي الذي يدافع عنه الأخذ بكل الأسباب التي تمنحه هذه البراءة. وعليه أيضاً أن ينصح المتهم بكل ما يلزم من النصائح والإرشاد وإيضاح الحقيقة له وأن يتقي الله في عمله.

دفوع البراءة في قضايا المخدرات والحشيش

يمكن للمحامي الدفع ببراءة الموكل بأشكال متعددة منها ما يتعلق بالشكل ومنها ما يتعلق بالموضوع. والمهم في هذا الشأن أن يكون المحامي ذو خبرة كبيرة حتى يرسم لموكله الطريق للخروج من هذا المأزق. ذلك لان كل قضية كانت كبير أو صغيرة هامة للغاية في الحصول على البراءة في قضايا المخدرات والحشيش. كما لا يخفى أن على الموكل أن يسير على تعليمات المحامي سواء فيما يقوله أو ما يفعله منذ لحظة توجيه الاتهام له أو القبض عليه.

ومن الممكن أن يحدث خطأ أثناء عملية القبض على المتهم أو الاعتماد في أدلة الاتهام تتناقض مع بعضها. أيضا من الممكن أن تكون الأدلة التي تم تقديمها إلي المحكمة غير كافية لإدانة المتهم أو الحكم عليه حكماً مشددا . وهنا يأتي دور المحامي في تقديم المذكرات القانونية المطلوبة والطلبات التي من شأنها الحصول على البراءة في قضايا المخدرات والحشيش أو على الأقل الحصول على حكم مخفف.

ومن القواعد التي يستند عليها المتهم في المحاكمة:

  1. ” المتهم بريء حتى تثبت إدانتة”
  2. ” لا عقوبة ولا جريمة إلا بنص”
  3. ” اليقين لا يزول بالشك”
  4. ” الأصل براءة الذمة”
  5. ” الرجوع عن الإقرار يدرء الحد”
  6. “أن الأحكام تبنى على الجزم واليقين لا على الشك والتخمين”
  7. “الشك يفسر لصالح المتهم”

وللمزيد من التواصل للحصول على الاستشارات والمعلومات القانونية يمكنكم متابعتنا على الوسائل التالية.

الفيسبوك

تويتر

انستجرام

الهاتف : 0549990966

“مقالات هامة”

محامي قضايا مخدرات في جدة
افضل محامي في قضايا الحشيش في السعودية
البراءة في قضية تهريب المخدرات