تنويه هام: المحتوى هنا مجرد محتوى تعليمي وليس بديلاً عن الاستشارة القانونية ينصح الاتصال بنا اذا رغبت في استشارة قانونية

الطلاق في نظام الأحوال الشخصية في السعودية

مرحبًا بك في مكتب المحامي سند الجعيد، المتخصص في مجال القانون العائلي وخصوصًا في مسائل الطلاق في المملكة العربية السعودية. نفهم تمامًا أهمية هذه المسائل وتأثيرها الكبير على حياة الأفراد والأسر. لهذا السبب، نسعى جاهدين لتقديم الدعم القانوني المحترف والشفاف لكل عميل. في هذا السياق، سنوضح فيما يلي أبرز الجوانب القانونية المتعلقة بالطلاق في السعودية وكيف يمكننا مساعدتك في تلك العملية الحساسة.

تعريف الطلاق:

هو إنهاء الرابطة الزوجية بإرادة الزوج من خلال اللفظ الصريح أو اللفظ الضمني والذي مفارقة الزوجة. وفقًا للمادة 77 من نظام الأحوال الشخصية السعودي.

من المهم التنبيه إلى أن هذه المسائل تحتاج إلى توجيه قانوني دقيق. لذا، يُفضل دائمًا استشارة محامي طلاق مثل مكتب المحامي سند الجعيد للحصول على الإرشاد اللازم والامتثال للقوانين والمواد ذات الصلة في المملكة العربية السعودية.

ما هي حقوق الزوجة بعد الطلاق في السعودية

مقالات تهمك

اخلاء العقار في النظام السعودي

إصابات العمل وكيفية الحصول على تعويض

الضمان الاجتماعي المطور للمطلقات والارمله

الدعاوى التجارية وانواعها في النظام السعودى

افضل 20 محامي مكة المكرمة

في حالة إفلاس الشركة ودور محامي الشركات

حماية الملكية الفكرية وبراءات الاختراع

افضل محامي في جدة

محامي تأسيس وتسجيل شركات

إيقاف الخدمات في السعودية

حماية الملكية الفكرية وبراءات الاختراع.

دعوى ضم حضانة الأب للصغار

الطعن في تقرير الخبير

افضل محامي في جدة

التشريعات السعودية لمكافحة الابتزاز

فسخ عقد الإيجار في النظام السعودي

كيفية الحصول على تعويض من إصابات العمل

انواع الدعاوى التجارية

عقوبة التهرب الضريبي بالسعودية

خطوات تسجيل العلامة التجارية بالسعودية

الرشوة في النظام السعودي

نموذج وصيغة عقد شراكة وعقد شركة

اجراءات الطلاق في السعودية.

إجراءات الطلاق في المملكة العربية السعودية تخضع لنظام الأحوال الشخصية، وتشمل الخطوات التالية:

  1. الصلح الأسري: يشترط أن يلتقي الزوجان في مركز الصلح لمحاولة إصلاح العلاقة إذا كان هناك أطفال.
  2. اتفاق التفاصيل: إذا فشل الصلح، يجب على الزوجين التوصل إلى اتفاق حول تفاصيل طلاقهما مثل الحضانة والنفقة.
  3. تقديم الطلب: يتم تقديم الطلب إلى محكمة إنفاذ القانون.
  4. محكمة الأحوال الشخصية: في حال عدم التوصل إلى اتفاق، يُحال الطلب إلى محكمة الأحوال الشخصية خلال شهر.
  5. القرار القضائي: المحكمة يمكنها إصدار حكم في حالة عدم حضور الزوج.
  6. إثبات الطلاق: يجب على الزوج أن يوثق أمام المحكمة والجهة المختصة خلال 15 يومًا من تاريخ الحكم.

بالنسبة للأجانب المقيمين في السعودية، يمكنهم القيام بإجراءات من خلال خدمات وزارة العدل الإلكترونية أو الحضور الشخصي. وبالنسبة للأجانب خارج المملكة، يمكنهم إتمام الإجراءات من خلال سفارتهم وتوثيق بوزارة الخارجية والعدل بالمملكة.

إن مكتب المحامي سند الجعيد يسعى دائمًا لتوجيهك ومساعدتك في جميع خطوات بشكل قانوني ومتناسق.

أسباب فسخ عقد الزواج:

نظام الطلاق الجديد

وفقًا لنظام الأحوال الشخصية الجديد، ينص القانون على أنه يمكن أن يحدث بواسطة الزوج بإمكانه استخدام الكتابة أو النطق، وعند عدم القدرة على ذلك، يمكن للطلاق أن يتم بالإشارة المفهومة.

ومع ذلك، هناك حالات استثنائية يتعذر فيها حدوث طلاق:

  1. لا يجوز للشخص السكران.
  2. الطلاق غير مسموح به للشخص الغاضب بشدة.
  3. إذا كان طلاق يأتي بنية حث أو منع أو تصديق أو تكذيب، فإنه لا يجوز.
  4. إذا كانت الزوجة حائضًا.
  5. إذا كانت الزوجة في فترة النفاس.
  6. طلاق الناتج عن الحلف لا يكون صحيحًا، مثل قول الرجل لأحدهم
  7. لا يقع إذا كان الشخص غير مختار أو غير عاقل.

مكتب المحامي سند الجعيد يقدم الاستشارات القانونية والإرشاد في مواضيع الطلاق ويساعد في فهم القوانين واللوائح المعمول بها للحفاظ على حقوق الأفراد.

توثيق الطلاق

في إطار نظام الأحوال الشخصية السعودي، يجب على الرجل توثيق الطلاق خلال فترة لا تتجاوز 15 يومًا من تاريخ وقوعه، وفقًا للمادة رقم (90) والمادة رقم (91) من النظام. إذا تجاوز الرجل هذه المدة دون التوثيق ، فإن الزوجة لها الحق في المطالبة بالتعويض من الزوج.

هذا التعويض يشمل مبلغًا لا يقل عن الحد الأدنى للنفقة، ويتم حسابه اعتبارًا من تاريخ وقوع طلاق وحتى تاريخ إعلام الزوجة بهذا الأمر.

ناجز محاكم وناجز وكالات وتنفيذ وزارة العدل
ناجز محاكم وناجز وكالات وتنفيذ وزارة العدل

شرح طريقة توثيق الطلاق عبر ناجز:

يمكن بواسطة نظام ناجز صط طلاق الإلكتروني الذي تقدمه وزارة العدل في المملكة العربية السعودية. هذا النظام يسهل عملية التوثيق بشكل إلكتروني وسريع.

يتضمن هذا النظام إجراءات بسيطة تمكن الزوج من توثيق بشكل قانوني وفعال. لمزيد من التوضيح حول كيفية استخدام نظام ناجز صط طلاق الإلكتروني، يمكنكم مشاهدة الفيديو المرفق الذي يوضح الخطوات بالتفصيل.

أنواع الطلاق في السعودية

يعد من بين الحلال الذي يبغضه الله، كما أوصى به نبي الرحمة محمد صلى الله عليه وسلم. وعلى الرغم من حق الزوجين في اتخاذ هذا القرار، إلّا أنه يجب عليهم أن يتوخوا التروي والانتباه إلى مسألة الطلاق بعناية فائقة.

قبل إصدار النظام الجديد للأحوال الشخصية في المملكة العربية السعودية والذي صدر بموجب المرسوم الملكي رقم م/73 لعام 1443هـ، كانت القضايا المتعلقة بالأحوال الشخصية تعتمد على الفقه الإسلامي ومذاهبه الأربعة. وبعد صدور هذا النظام الجديد، أصبح من الضروري الرجوع إلى أحكام هذا النظام الذي اقتبس أحكامه بالكامل من الشريعة الإسلامية.

بناءً على ذلك، يتوجب معالجة جميع مسائل الأحوال الشخصية مثل الزواج والانفصال والنفقة وحضانة الأطفال وتوزيع الميراث والوقف وغيرها وفقًا لأحكام هذا النظام. يتم ذلك من خلال النصوص المنصوص عليها في مواد النظام التي تتراوح من المادة 77 حتى المادة 94.

حالات لا يقع الطلاق فيها الغضبان - السكران وغيرها

بحسب المعيار اللفظي

عندما نتحدث عن المعيار اللفظي ، نشير إلى جميع الألفاظ التي ينطقها الزوج والتي تحمل معنى طلاق. وبناءً على هذا المعيار، يُمكن التصنيف إلى نوعين رئيسيين:

  1. طلاق صريح: يتعلق باللفظ الذي يكون واضحًا وصريحًا، ولا يترك مجالًا لتفسيرات أخرى. على سبيل المثال، قد يقول الزوج لزوجته: “أنت طالق” أو “طلقتك”، أو يشهد شهودًا آخرين على إعلان الطلاق بالقول: “اشهدوا أن امرأتي طالق”.
  2. طلاق ضمني أو كناية: هذا النوع من الطلاق يأتي بلفظ من الزوج يمكن أن يُفسر على أنه طلاق أو شيء آخر، وذلك حسب نية وقصد الزوج من هذا اللفظ. على سبيل المثال، قد يقول الزوج للزوجة: “فارقيني” أو “اذهبي لبيت أهلك” أو “أنا مفارقٌ لك”. إذا كان القصد والنية من هذه الكلمات الفصل والانفصال الزوجي، فإنه يُعتبر واقعًا.

لرفع دعوى طلاق من قبل الزوجة أو الزوج، يُفضل دائمًا استشارة محامي متخصص مثل مكتب المحامي سند الجعيد. سيقوم المحامي بتوضيح جميع الإجراءات ، بما في ذلك مسألة حضور الزوجة. يُذكر أن هناك قرارًا صادرًا عن وزير العدل يفيد بأن الطلاق لا يمكن أن يقع إلا بحضور الزوجة والزوج أمام المحكمة المختصة في المملكة العربية السعودية.

بحسب المعيار الرجعي.

يثير البعض استفسارات حول مفهومه بحسب المعيار الرجعي. المعيار الرجعي يعني إمكانية إرجاع الزوج لزوجته دون عقد ومهر جديدين. يعتمد هذا المعيار على انقضاء العدة وعدد مراته، وينقسم بناءً على هذا المعيار إلى نوعين:

طلاق رجعي:

هذا النوع لا ينهي عقد الزواج إلا بعد انقضاء العدة المحددة له، ويحدث عندما يطلق الزوج زوجته للمرة الأولى أو الثانية. يكون بإمكان الزوج في هذه الحالة إرجاع زوجته دون الحاجة إلى عقد زواج جديد أو دفع مهر جديد، ولكن يجب مراعاة تلك العدد في عدد مرات الطلاق.

طلاق بائن:

هذا النوع ينهي عقد الزواج فور وقوعه، ويتميز بأنه يحدث بشكل فوري بدون انتظار انقضاء العدة. ينقسم إلى نوعين:

  1. طلاق بائن بينونة صغرى: يحدث هذا النوع عندما يطلق الزوج زوجته قبل الدخول بها أو الخلوة بها. في هذه الحالة، يحتاج الزوج لعقد زواج جديد ودفع مهر جديد إذا أراد إرجاع مطلقته بعد هذا النوع .
  2. طلاق بائن بينونة كبرى: يحدث هذا النوع بعد الطلقة الثالثة من الزوج لزوجته. لا يمكن للزوج إرجاع مطلقته إلا بعد زواجها من رجل آخر يطلقها دون تواطؤ، ثم بعد ذلك يحق للزوج العودة إليها بعقد زواج جديد ودفع مهر جديد.

بحسب معيار الصحة والبطلان.

المعيار هنا يرتبط بصحة وقوع طلاق أو بطلانه، وينقسم تبعاً لهذا المعيار إلى نوعين:

  1. طلاق صحيح: هو الذي يحدث من الزوج وفقًا للضوابط والشروط الشرعية المنصوص عليها في نظام الأحوال الشخصية.
  2. طلاق باطل: هو الذي يحدث بشكل مخالف لما نصت عليه مواد نظام الأحوال الشخصية السعودي. وذلك في الحالات التالية:
    • يحدث من فاقد العقل مثل المجنون أو المعتوه.
    • الذي يحدث بالإكراه.
    • يحدث عندما يكون الزوج تحت تأثير السكر أو المواد المخدرة أو منوم مغناطيسيًا.
    • الذي يحدث عندما يكون الزوج في حالة غضب شديدة لا يدرك فيها ما يقول.
    • طلاق الزوج لزوجته وهي في حالة الحيض أو النفاس أو في حالة الطهر الجامعي، وعلى الزوج أن يكون على علم بحالتها في ذلك الوقت.

بحسب المعيار الشرطي.

المعيار الشرطي يقوم على القيام بالتصرفات بحيث تظهر نتائجها فوراً، أو تكون مرتبطة بزمن معين، أو تعتمد على شرط محدد. وبناءً على هذا المعيار، يمكن تصنيفه إلى الأنواع التالية:

  1. طلاق منجز: هذا النوع يحدث فوراً بمجرد أن يتلفظ به الزوج، ولا يحتاج إلى إضافة أو شرط. على سبيل المثال، إذا قال الزوج لزوجته: “أنت طالق”، فإن الزوجة تعتبر مطلقة من اللحظة التي قال فيها الزوج هذا اللفظ.
  2. طلاق مضاف إلى أجل: في هذا النوع ، يتم تحديد وقوعه في وقت مستقبل محدد. على سبيل المثال، إذا قال الزوج لزوجته: “أنت طالق في الأول من شعبان”، يحدث عندما يصل وقت الأول من شعبان.
  3. طلاق معلق على شرط: في هذا النوع من، يكون مرتبطًا بشرط يجب تحقيقه أو عدم تحقيقه. يمكن تقسيم هذا النوع إلى نوعين:
    • طلاق معلق على شرط محدد: عندما يتعلق بفعل أو ترك شيء معين، مثل قول الزوج لزوجته: “أنت طالق إذا ذهبت إلى بيت فلانة”، في هذه الحالة يعتمد على نية الزوج في قوله هل كان يريد فعلًا طلاق إذا ذهبت زوجته إلى بيت فلانة أم كان يريد فقط منعها من الذهاب.
    • طلاق بحلف اليمين: عندما يرتبط بالقسم، مثل قول الزوج: “على الطلاق إلا إذا تناولتي هذا الطعام معي”، في هذه الحالة يجب التحقق من نية الزوج، هل كان يقصد بها طلاق فعلاً أم كان يريد فقط حث زوجته على تناول الطعام معه.

أنواع الطلاق الخاصة:

هناك أنواع أخرى من تتسم بحالات استثنائية وفريدة تبعاً لطبيعة العلاقة بين الزوجين. ومن هذه الحالات:

  1. الطلاق قبل الدخول: يتميز الطلاق قبل الدخول بأحكامه الخاصة التي تختلف عن الطلاق بعد الدخول. يمكن توضيح هذه الحالة على النحو التالي:
  • لا يستلزم قبل الدخول العدة إلا إذا توفي الزوج.
  • يعتبر هذا النوع طلاقًا بائنًا بينونة صغرى فور وقوعه، ولا يمكن للزوج مراجعة مطلقته إلا بعقد ومهر جديدين.
  • تستحق المطلقة قبل الدخول نصف المهر المعتاد أو نصف المتعة إذا لم يتم تحديد المهر.
  1. طلاق المريض مرض الموت: يُعرف مرض الموت بأنه المرض الذي يجعل الإنسان غير قادر على أداء أعماله اليومية ويُتوقع وفاته قبل مرور سنة على إصابته بالمرض. إذا كان الزوج مريضًا مرض الموت وتوفي خلال سنة من إصابته بالمرض، يُعتبر الذي قام به قبل وفاته طلاقًا بائنًا بينونة صغرى.

بالنسبة للزوجة المطلقة خلال مرض الموت، فإنها تحقق حقها في الميراث حتى لو تزوجت بعد الطلاق وقبل وفاة الزوج. تأتي هذه الأحكام لحماية حقوق الزوجة المطلقة في هذه الحالة الاستثنائية.

طريقة اثبات الطلاق

بالطبع، هناك العديد من المشكلات التي يمكن أن تنشأ بين الزوجين وتؤدي إلى رفع دعاوى الطلاق. وفي بعض الحالات، يحتاج الزوج إلى توثيق أمام الجهة المختصة. حسب المادة 92 من النظام، إذا لم يقم الزوج بتوثيق المراجعة في الطلاق الرجعي ولم تعلم الزوجة بها، فلها حق طلب النفقة عن المدة الماضية.

لإثبات الطلاق في محكمة الأحوال الشخصية في المملكة العربية السعودية، يجب اتخاذ الخطوات التالية:

  1. عندما يقوم الزوج بطلق زوجته، يحق للزوجة أن تقدم دعوى أمام محكمة الأحوال الشخصية، سواء في منطقة سكن الزوج أو الزوجة.
  2. يجب على الزوجة الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة العدل في المملكة العربية السعودية قبل الذهاب إلى محكمة الأحوال الشخصية. يمكنها من خلاله تقديم طلب والحصول على البينة الخاصة بها.
  3. في حال وجود أطفال، سيتم إحالة الطلب إلى مركز المصالحة بحضور الزوجين. إذا تم التوصل إلى صلح بينهما، سيتم توثيق هذا الصلح بمحضر رسمي.
  4. إذا لم يتم التوصل إلى صلح بين الزوجين في قضية الطلاق، سيتم إحالة الطلب إلى الدائرة المختصة في محكمة الأحوال الشخصية.
  5. يمكن توكيل محامي خبير في هذه القضايا للمساعدة وضمان حصول الزوجة على صك الطلاق والحفاظ على حقوقها الكاملة.

إثبات إلكتروني

وزارة العدل قدمت مجموعة من الخدمات العدلية الإلكترونية، منها خدمة إثبات الطلاق عبر بوابتها الرقمية المعروفة باسم “ناجز”. يمكن للزوجة القيام بشكل إلكتروني من خلال هذه البوابة الرقمية باتباع الخطوات التالية:

  1. تسجيل الدخول إلى بوابة ناجز الإلكترونية والدخول إلى حسابك.
  2. انتقال إلى قسم الخدمات الأسرية ومن ثم اختيار خدمة “توثيق الطلاق”.
  3. بعد ذلك، يجب اتباع الخطوات المطلوبة وملء البيانات المطلوبة في صفحة توثيق الطلاق. هذه البيانات تشمل معلومات الزوج والزوجة، بالإضافة إلى بيانات عقد النكاح ومكان وتاريخ الطلاق.
  4. بعد ملء البيانات المطلوبة، يجب إرفاق جميع المستندات الضرورية.
  5. بمجرد اكتمال البيانات ورفع المستندات المطلوبة، يمكنك تقديم الطلب.
  6. ستتم مراجعة الطلب من قبل الجهات المختصة، وفي حالة الموافقة سيتم إصدار صك الطلاق الرسمي.

استخراج صط طلاق من ابشر او ناجز

عندما يصل الأزواج إلى طرق مسدودة في علاقتهم أو تكون هناك أسباب للطلاق، يمكنهم رفع دعوى الطلاق أمام المحكمة. وزارة العدل قدمت خدمات إلكترونية تسهل هذه العملية وتمكن من الحصول على صك الطلاق عبر بوابة “ناجز” عبر حساب أبشر. إليك الخطوات التي يمكنك اتخاذها للحصول على صك من ناجز عبر حساب أبشر:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى ناجز الرقمية من خلال حساب أبشر باستخدام اسم المستخدم ورمز التحقق وكلمة المرور.
  2. بمجرد الوصول إلى الصفحة الرئيسية لناجز، اختر “الخدمات الإلكترونية” من الخيارات المتاحة.
  3. انتقل إلى قسم “المحاكم”، ثم انتقل إلى “صحيفة الدعوى”.
  4. قم بالنقر على “طلب جديد”، وسيظهر لك مجموعة من الخانات التي يجب ملؤها. اختر تصنيف الدعوى الرئيسي كـ “محكمة الأحوال الشخصية”.
  5. ملأ الخانات المتعلقة بالتصنيف الفرعي للدعوى بـ “دعاوى النكاح والفرقة”، وحدد نوع الدعوى كـ “إثبات الطلاق”.
  6. اعتمد التعهدات المطلوبة وانتقل إلى القسم التالي.
  7. ستظهر قائمة تحتوي على معلومات المدعين والمدعى عليهم. قم بملء جميع البيانات المطلوبة للمدعي والمدعى عليه وانقر على “إضافة”.
  8. ملأ بقية البيانات المتعلقة ببيانات مكان إقامة الزوجة وبيانات المهر وسبب الطلب المقدم.
  9. قم بتعبئة الأسانيد والمشفوعات المطلوبة، ثم انتقل إلى “إرسال الطلب”.
  10. بمجرد الانتهاء من جميع الإجراءات القانونية المطلوبة، ستتم مراجعة الطلب من قبل الجهات المختصة، وفي حالة الموافقة سيتم إصدار صك رسمي.

بهذه الطريقة، يمكن للمرأة المطلقة الحصول على الصك النهائي والاحتفاظ بحقوقها بناءً على هذا الصك.

رفض الزوج إثبات الطلاق.

تتعرض بعض النساء لتحديات في إثبات الطلاق بعدما يرفض الزوج تقديم الدلائل أو الوثائق اللازمة. في هذه الحالات، يمكن للمرأة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لضمان حصولها على حقوقها .

وفيما يلي الخطوات التي يمكن اتخاذها:

  1. استشارة محامي : من الضروري استشارة محامي ذو خبرة في هذا المجال. سيقوم المحامي بتقديم المشورة القانونية وتقديم الإرشادات حول كيفية القيام بالإجراءات القانونية اللازمة.
  2. تقديم دعوى إثبات : يمكن للمرأة رفع دعوى إثبات أمام محكمة الأحوال الشخصية. ستحتاج إلى تقديم الوثائق والأدلة اللازمة لدعم حالتك.
  3. إشعار الزوج بالدعوى: يتعين إشعار الزوج بالدعوى المقامة ضده. إذا رفض الحضور إلى المحكمة، يمكن أن يتم إشعاره بشكل قانوني.
  4. المثول أمام المحكمة: تتعين المثول أمام المحكمة للمرأة وزوجها. سيتم مناقشة القضية أمام القاضي وسيتعين على الزوج تقديم الأدلة والوثائق المطلوبة.
  5. الحكم وإصدار صك : إذا تم إثبات الطلاق أمام المحكمة، سيتم إصدار الصك الرسمي الذي يثبت حدوث الطلاق وحقوق المرأة .

تذكر أنه من الأفضل دائمًا الاستشارة بشكل مبكر مع محامي طلاق مختص لضمان حصولك على حقوقك بشكل كامل بما يتوافق مع القوانين واللوائح المعمول بها.

رفع دعوى اثبات طلاق من قبل الزوجة.

يمكن للزوجة رفع دعوى إثبات طلاق بسهولة وبطريقة إلكترونية عبر بوابة ناجز. إليكم طريقة رفع دعوى إثبات طلاق من قبل الزوجة:

  1. قم بزيارة موقع وزارة العدل الرسمي
  2. اختر “القضاء” من القائمة الرئيسية.
  3. انتقل إلى “صحيفة الدعوى” من الخيارات المتاحة.
  4. اختر “طلب جديد” من صفحة صحيفة الدعوى.
  5. في التصنيف الرئيسي للدعوى، اختر “أحوال شخصية”.
  6. ثم اختر التصنيف الفرعي “دعاوى النكاح والفرقة”.
  7. اختر نوع الدعوى “إثبات طلاق”.
  8. اضغط على “التالي” للانتقال إلى صفحة تعبئة بيانات الدعوى.
  9. قم بتعبئة جميع البيانات المطلوبة بدقة واكتب تفاصيل الطلاق بوضوح.
  10. بعد الانتهاء من تعبئة البيانات، اضغط على “إرسال الطلب” لإرسال الدعوى.

باستكمال هذه الخطوات، ستتم معالجة دعوى إثبات الطلاق بشكل رسمي وإصدار الوثائق القانونية اللازمة.

محامي سند الجعيد: نموذج رائد في مجال القانون الأسري

مجال القانون الأسري يعد واحدًا من أهم الفروع القانونية التي تؤثر بشكل كبير على حياة الأفراد والأسر. وللحفاظ على حقوقهم وتوجيههم في قضايا الأحوال الشخصية الأخرى، يلجأ الكثيرون إلى محامين ذوي خبرة وكفاءة. ومن بين هؤلاء المحامين البارزين في مجال القانون الأسري يبرز اسم محامي سند الجعيد كواحد من أبرز الخبراء في هذا الميدان.

من هو محامي الطلاق سند الجعيد؟

سند الجعيد هو محامي متخصص في القانون الأسري، يمتلك سنوات عديدة من الخبرة والتميز في مساعدة الأفراد على فهم وحماية حقوقهم في قضايا الأمور الأسرية الأخرى. ولد سند الجعيد في مصر وتلقى تعليمه العالي في مجال القانون، حيث حصل على درجة البكالوريوس في القانون من إحدى الجامعات البارزة في مصر.

خبرة وكفاءة في مجال القانون الأسري

من أبرز ميزات محامي الطلاق سند الجعيد هي خبرته الواسعة والعميقة في مجال القانون الأسري. لقد تخصص سند في مساعدة العملاء في مختلف جوانب القضايا، بدءًا من إجراءات تقديم الدعاوى وصولًا إلى تحديد الحضانة وتقسيم الممتلكات الزوجية. يعتبر سند الجعيد مستشارًا قانونيًا موثوقًا به للعديد من الأفراد الذين يبحثون عن حلاً قانونيًا لقضاياهم الأسرية.

الالتزام بالأخلاقيات المهنية

يعتبر احترام مهنية وأخلاقيات المحاماة أمرًا أساسيًا بالنسبة لسند الجعيد. يسعى دائمًا لتقديم النصح القانوني الشافي والشفاف لعملائه، ويعمل بجدية على حماية مصالحهم القانونية بكل احترافية. تجد في تعامله مع العملاء الحسن نية والاحترام المتبادل.

التواصل والمساعدة

سند الجعيد يولي أهمية كبيرة للتواصل مع عملائه. يسعى دائمًا لفهم مشكلاتهم بعناية وتقديم الدعم والمساعدة اللازمة. يقدم توجيهًا قانونيًا دقيقًا ويساعد العملاء على اتخاذ قرارات مستنيرة في قضاياهم الأسرية.

الختام

سند الجعيد يمثل نموذجًا رائدًا في مجال القانون الأسري، حيث يجمع بين الخبرة والكفاءة والالتزام بالأخلاقيات المهنية. يعمل بجد لمساعدة عملائه في حماية حقوقهم والتغلب على تحديات قضايا والأمور الأسرية الأخرى.

5/5 - (34 صوت)
تواصل مع المحامي
تواصل مع المحامي
اهلا ومرحبا بكم
شكرا لثقتكم بنا
يمكنكم التواصل معنا عن طريق الواتس اب فريقنا من محامون متخصصون في مختلف انواع القضايا