صياغة ومراجعة العقود

إعداد الاتفاقيات القانونية بين الأفراد والشركات و صياغة ومراجعة العقود والدراسات القانونية بهدف تطوير استراتيجيات التمثيل والدفاع عن العملاء حسب طبيعة كل حالة.

محامي - صياغة ومراجعة العقود - محامي في جدة

 

حالما يحصل أي إنسان على الاهلية الكافية لإبرام العقود فإنه سيتعاقد. فليس منا من لم يدخل في علاقة تعاقدية مهما كان شأنه وطبيعة حياته وعمله. فالعقد في المسكن والعمل والمشتريات والمبيعات وفي كل شىء. إذن فالتعاقدات هي أمور يمارسها الشخص طيلة حياته وفي أي شكل. نتيجة لذلك فقد تم تشريع القوانين المنظمة للعقود وبالتالي باتت الحاجه إلى البحث عن افضل محامي في صياغة ومراجعة العقود كي تصبح التعاملات التعاقدية آمنه لا تسبب الضرر لأي من المتعاقدين.

ما هي العقود

العقد في القانون هو اتفاق بين طرفين أو أكثر يتعهد فيه كل منهم بأشياء أو وعود متبادلة بحيث ينفذها القانون. أو أن العقد هو اتفاق بين أطراف خاصة ينشئ التزامات متبادلة قابلة للتنفيذ بموجب القانون ويجب الاهتمام بصياغة ومراجعة العقود.كما انه في حالة خرق الوعد موضوع العقد ، يوفر القانون سبل الانصاف للطرف المتضرر ، غالبًا في شكل تعويضات مالية ، أو في ظروف محدودة ، في شكل أداء محدد للوعد المقطوع.

لا تختلف كثيرا القوانين والقواعد المنظمة للعقود في السعودية عن أي بلد آخر . غير أن من شروط العقود الأساسية ألًا يكون فيها شىء مخالف للشريعة والقانون . حيث أنه ما يمكن أن يتم الاتفاق عليه في إحدى البلاد لا يجوز الاتفاق عليه في السعودية . ذلك حسب القوانين والمحرَّمات والمباحات في كل دولة والتي تختلف من مكان لآخر. أمّا غير ذلك فإن طريقة صياغة  العقود التجارية في السعودية لها نفس خصائص العقود في أي مكان من حيث الشكل والصيغة.

خدمة صياغة ومراجعة العقود

إن مكتب الأستاذ سند بن محمد الجعيد للمحاماة بما لدية من أكبر الخبرات و الفرق القانونية المتخصصه في العقود التجارية. سوف يكون لكم خير معين سواء في طريقة صياغة ومراجعة العقود العقود التجارية في السعودية أو مراجعتها. كما يستقبل الاستشارات القانونية سواءً المكتبية أو الهاتفية أو عبر رسائل الواتس آب . وبالطبع من خلال هذه الصفحه يمكنكم طلب الخدمه عن طرق الضغط على زر “تقديم الطلب”.