كيف اكسب قضية حضانة الاطفال في السعودية

كيف اكسب قضية حضانة الاطفال

في مقالة سابقة وعبر المدونة بعنوان ” اشطر محامي قضايا حضانة الاطفال” ناقشنا طبيعة قضايا الحضانة ويمكنكم مطالعتها من هنا. غير أن أهمية هذا النوع من القضايا وتأثيره علي الأطفال والأسرة والمجتمع ككل فرض علينا أن نستمر في تزويد القراء الأعزاء بالمزيد عن هذا الموضوع. كما أن التساؤلات التي تعددت ومعظمها عن كيف اكسب قضية حضانة الاطفال في السعودية جعلت من الضروري الاستجابة والإجابة عنها. ذلك في إطار التثقيف والتوعية للقراء الأعزاء والإجابة علي استفساراتهم التي تأتينا عبر الرسائل سواء بالبريد الإلكتروني او صفحات التواصل. كما أنه في ظل الارتفاع الملحوظ في حالات الطلاق والتي صاحبها التزايد في قضاياالحضانة أردنا تقديم توضيح أكثر لهذه المسألة. غير اننا نسأل الله دائماً أن يعم الوفاق والتوافق بين كل زوجين ويتم علينا جميعاً صلاح الأحوال. كذلك نحن نؤكد بأن الأصل في الحياه هو تربية الأبناء بين كنف الآباء والأمهات وغير ذلك بالتأكيد له آثار سلبية علي الفرد والمجتمع بأكمله.

كيف اكسب قضية حضانة الاطفال

قضايا حضانة الاطفال في السعودية

طبقا للقانون فإن حق حضانة الاطفال له أولوية للأم ثم يأتي بعدها الجدّه للأم يليها الجدة للأب ثم الأب. ذلك مع الاحتفاظ بحق الرؤية للطرف غير الحاضن ويعاقب القانون من يمتنع عن آداء هذا الحق. كما أن انتفاء أهلية أحد الأربعة السابق ذكرهم سلفا لحضانة الاطفال يجعل هناك أولويات تالية لاولويتهم . حيث تأتي الأخوات الأشقاء بعد ذلك ثم الخالة تليها العمّه ثم بعد ذلك يذهب حق الحضانة إلي بنات الأخت. بعد ذلك تكون الأولوية لبنات الأخ يليهم العمّات ثم خالات الأم بعدها خالات الأب بعدهم عمّات الأم ثم عمات الأب. علي أن تنتهي فترة الحضانة بزواج البنت وبلوغ الإبن خمسة عشر عاماً ميلادية كاملة يُخيَّر بعدها فيمن يقوم علي حضانته.

الامور تسير بالشكل الذي شرحناه طالما كان هناك اتفاق بين جميع الأطراف . أمّا إذا حدث اختلاف فهنا ينشا النزاع علي حضانة الاطفال بين من يري أنّه أحق من الآخر بالحضانة. كما يمكن أن يري أحد الأطراف أن الطرف الآخر غير جدير بحضانة الطفل ولا يستطيع لسبب من الأسباب رعاية الطفل. وفي كل الأحوال تنظر المجكمة إلي شيء واحد فقط وهو مصلحة الطفل . من ثم تبحث المحكمة القضية لتصدر الحكم الذي يحقق مصلحة الطفل ولا غير ذلك.

كيف اكسب قضية حضانة الاطفال

كيف اكسب قضية حضانة الاطفال في السعودية

في العموم أهم عنصر لكي تكسب أي قضية هو الحصول علي محامي خبير ومتمرس في نوية القضايا التي تواجهها. غير أن مكتب الأستاذ سند بن محمد الجعيد للمحاماة سوف يوفر لك ذلك فلا داعي للقلق. فنحن لدينا من الخبرات والكفاءات في قضايا حضانة الاطفال ما يؤمن لك اهم مقومات كسب قضية حضانة الاطفال في السعودية.

وجدير بالذكر ان حضانة الطقل تذهب إلي الأم مباشرة إذا حدث طلاق في حالة عدم وجود نزاع. كما أن كل ما علي الأم فعله هو اثبات الحضانة في المحكمة المختصة علي أن يؤخذ عليها إقرار بعدم وجود نزاع علي الحضانة. غير أننا في مكتب الأستاذ سند بن محمد الجعيد للمحاماة نعرف جيدا عدم مقدرة كثير من  الامهات علي القيام بمثل هذه الإجراءات. لذلك فنحن نقدم من ضمن خدماتنا المساعدة لتوفير تمام مثل هذه الإجراءات بالشكل الصحيح قانوناً. ويمكن لأي أم الاتصال بنا علي الهاتف رقم : 0549990966. وسوف نوفر لها العون الكامل والنصح الرشيد كما عهدتمونا دائماً.

أما في حالات النزاع فإن علي الطرف المطالب بالحضانة تقديم ما يثبت أنه الأجدر بحضانة الطفل . او علي العكس من ذلك تقديم ما يثبت عدم أهلية الطرف الآخر بالحضانة. كما ان وجود المحامي الخبير في مثل هذه القضايا يوفر التعامل الأفضل مع حيثيات كل حالة . بالإضافة إلي القدرة علي تفنيد وإثبات الجدارة بالحضانة بشكل قانوني سليم ويرد علي السؤال المطروح وهو كيف اكسب قضية حضانة الاطفال في السعودية.

كما يمتد دور المحامي في مثل هذه القضايا إلي ما بعد الفوز في قضية حضانة الطفل . حيث أن حقوق الرؤية والمدة الزمنية الخاصة بها من الامور التي يمكن أن يحدث فيها نزاع.

تابعونا علي منصات التواصل الاجتماعي ونسعد بتلقي استفساراتكم عن طريق الوسائل التالية:

الفيسبوك

تويتر     

انستجرام

الهاتف : 0549990966